لماذا يهاجر السوريون!
هجرة السوريين

لماذا يهاجر السوريون!

مشاركةFacebookX
  • تزداد هجرة السوريين من مناطق سيطرة النظام، وخاصة فئات الشباب، ليس هربًا من ظروف عيش بالغة الصعوبة وافتقاد الأمن والأمان وحسب، وليس هربًا من الجندية وحسب، بل بسبب انقطاع الأمل بـنها ستفرج. فقد انتظروا عودة الحياة الى طبيعتها بعد توقف العمليات العسكرية، ولكن الذي حدث هو العكس، فالحياة غدت أصعب بعد توقفها وتحقيق “الانتصار” ….. وغدا كل شيء غير متوفر والفقر والوضع من سيئ لأسوأ، فقد تدهور للوراء عكس ماكانوا يوعدون …… والهجرة هي اخطر ما تواجهه سورية اليوم.
  • حلت سورية في المرتبة قبل الأخيرة في “مؤشر السلام والأمن للمرأة” (WPS) الصادر عن معهد “جورجتاون للمرأة والسلام والأمن”، ومركز “بريو للجندر والسلام والأمن”، في الأمم المتحدة. وبحسب المؤشر، فإن سورية هي الأسوأ عالميًا فيما يتعلق بالعنف المنظم، والأسوأ إقليميًا فيما يتعلق بسلامة المجتمع.

سورية هي الأسوأ عالميًا فيما يتعلق بالعنف المنظم، والأسوأ إقليميًا فيما يتعلق بسلامة المجتمع
  • قالت لجنة الإنقاذ الدولية في تقرير أصدرته بمناسبة “يوم الفتاة العالمي” المصادف 11 تشرين الأول الحالي، إن سورية واحدة من أصعب خمسة أماكن لتكبر فتاة فيها، وإن 70% من الفتيات والنساء والزوجات القاصرات يتعرضن بشكل متزايد لخطر العنف الأسري.

سورية واحدة من أصعب خمسة أماكن لتكبر فتاة فيها”
  • قالت “هيومن رايتس ووتش” في تقرير أصدرته تحت عنوان “حياة أشبه الموت”: عودة اللاجئين السوريين من لبنان والأردن”، إن اللاجئين السوريين العائدين إلى سورية من لبنان والأردن بين 2017 و2021 واجهوا انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان واضطهادا على يد قوات النظام والميليشيات التابعة لها. ووثق التقرير 21 حالة اعتقال واحتجاز تعسفي، و13 حالة تعذيب، وثلاث حالات اختطاف، وخمس حالات قتل خارج نطاق القضاء، و17 حالة اختفاء قسري، وحالة عنف جنسي مزعوم.

مشاركةFacebookX
نرحب بآرئكم: